Tuesday, October 20, 2009

دعوة للمشاركة :حملة "انشر سفر وبيوت سفر" مصر






مشروع سفر يطلق حملة المشاركة المجتمعية

عن مشروع سفر

هو صندوق للتجوال من أجل التعلم يدعم الشباب بشكل مستقل لمجاورة أشخاص لديهم تجربة غنية ومثيرة، وزيارة مبادرات ملهمة، إذ يقوم سفر يدعم الشباب/ات اللذين لديهم الرغبة في أن يسافروا بالوطن العربي للتطوع مع مجموعة أو مؤسسة شبابية، لزيارة مبادرات ملهمة، للتجاور مع شخص ذو خبرة أو مبادرة مختلفة أو لحضور فاعلية. www.safarfund.org

نود إعلامكم بأننا بصدد إطلاق حملة المشاركة المجتمعية بهدف تعميم ثقافة برنامج سفر، وتقليل تكاليف السفر للشباب وبلورة أطر محلية تدعم صندوق سفر على الامد الطويل وتجنيد الدعم المالي لاستمرارية البرنامج. ومع اقتراب موعد انتهاء المرحلة الثانية من صندوق سفر والتي تأتي مع نهاية العام الحالي 2009، أرتأينا ضرورة العمل على إيجاد آليات جديدة لاستمرارية سفر، بحيث نعمل جميعاً جنباً إلى جنب للمساهمة في استكمال رحلة سفر.

الفكرة من الحملة: أن يساهم الافراد والمؤسسات في بلدانهم المختلفة في استمرارية مشروع سفر من خلال التفاعل المباشر مع المكونات المختلفة للحملة في إطار فيه الكثير من المتعة والفنون والثقافة والاعلام والابداع.

مكونات الحملة

بيوت سفر

تحمل شعار "يوم ضيف ويوم مضيف" ، بدأ سفر فكرة إنشاء قاعدة بيانات تضم أماكن اقامة مختلفة في الوطن العربي بحيث يقيم بها الشباب الحاصلين على منح، بهدف تقليل تكلفة السفر للشباب في الوطن العربي وتضم بيوت الشباب في الوطن العربي، أماكن الإقامة التي توفرها المؤسسات غير الربحية كجزء من عملها، أماكن إقامة الفنانين- المهيأة من قبل المراكز والمؤسسات الفنية.

دليل سفر

هو دليل متاح على الموقع الالكتروني ويحتوي على كافة المعلومات الأساسية المطلوبة والتي من شأنها تسهيل عملية التنقل وتقليل تكلفتها للشباب بين الدول العربية المختلفة، ويمكن لكافة أعضاء سفر المساهمة في تقديم المعلومات والاستفادة منه في نفس الوقت.

انشر سفر

وتهدف إلى نشر ثقافة وفكر سفر عبر وسائل الاعلام والاتصال المختلفة، وتفتح باب الإنضمام إلى سفراء سفر الإعلاميين ليكونوا سفراء بلادهم للمساهمة في حكاية سفر للآخرين، من خلال طرق عديدة ومختلفة أهمها: المواقع الإلكترونية / مدونات / تلفزيون / راديو / صحافة مكتوبة / تصوير أفلام قصيرة.

يوم لسفر: يوم واحد من حياتك وموهبتك

يمكن للشباب أن يقوموا بأي نشاط ابداعي أو فعالية فنية لغايات جمع التبرعات المالية، حيث يذهب ريع هذه الفعاليات لصالح سفر، وبهذا تكون قد ساهمت في استمرارية صندوق سفر. مثل عمل حدث لجمع التبرعات كالطبخ للأصدقاء / تنظيم نزهة /تنظيم حفلة في المنزل / القيام باحتفال ثقافي وجمع التبرعات كعرض موسيقي/ مسرحي / فني / بيع مواد / تبرع بيوم عمل.

أنا مع سفر

توفر الحملة البرنامج المخصص للقطاع الخاص لدعم سفر تحت شعار "ساهموا باستكمال رحلة سفر" وتشتمل على دعم عيني شركات طيران / فنادق / شركات سياحية / شركات قطار. ودعم مادي: دعم اقليمي / دعم لدولة محددة / أفراد يدعمون شباب.

في حال كنتم من المهتمين بأن تكونوا جزء في احد مكونات هذه الحملة الموضحة أعلاه، بإمكانكم الكتابة إلينا لمعرفة أوجه التعاون بيننا على العناوين التالية :

info@safarfund.com

suad@almoultaqa.com

mais@almoultaqa.com

shady@almoultaqa.com



الموقع الخاص بسفر
www.safarfund.org

او الجروب الخاص بالمبادرة
http://www.facebook.com/group.php?gid=2407557472


No comments:

Post a Comment